كلمة رئيس مجلس الإدارة

Chairman's Message

بنقاء اللؤلؤ وامتداد البحار تمتد استثمارات مجموعة الغنيم القابضة التي تؤمن بمبدأ القوة من خلال التنوع فحرصت المجموعة منذ نشأتها على تعدد أنشطتها التي تضم أكثر من (25) شركة في مختلف المجالات العقارية والتجارية والزراعية والصناعية والسياحية.

ارتكزت هذه الاستثمارات بدايةً على الأرض فامتدت أفقياً لتشمل مملكتنا الحبيبة والعالم حيثما وجدت فرص واعدة؛ وامتدت رأسياً لتعانق مشاريعنا السماء وكان عوننا في ذلك توفيق الله؛ ومحور اهتمامنا الإنسان موظفاً ومشاركاً ومساهماً.

تشمل أنشطتنا المتعددة المشاريع الهندسية والعقارية إنشاءً وإدارة وتطويراً وتسويقاً من خلال شركاتنا المتخصصة بالبنى التحتية والتطوير العمراني وشركاتنا المساندة أيضاً, وكان موقع المنطقة الشرقية على ضفاف الخليج العربي جاذباً للفرص التجارية والزراعية والصناعية والسياحية؛ فأقامت المجموعة مشاريع متنوعة تلبية لحاجة المنطقة ومواكبة للتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في شتى المجالات .

فمن المشاريع التجارية؛ مشروع الشراع ستي سنتر وبنك فايننشيا الاستثماري ومجوهرات الحسناء ووكالة الحسناء للدعاية والإعلان.

ومن المشاريع الزراعية شركة الغنيم الزراعية وحدائق الحسناء. وإيماناً من المجموعة بمستقبل الصناعة وتماشياً مع نهج حكومتنا الرشيدة في مجال البتروكيماويات أسسنا مصنع العالية للمواد الكيمائية.

أما في مجال السياحة فأقامت المجموعة العديد من المشاريع السياحية تشمل الفنادق والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية داخل وخارج مملكتنا الغالية.

كل هذه النجاحات لنا ولشركائنا ومساهمينا لم تكن إلا بثقتنا بالله وتوفيقه وبعد ذلك إيماننا بأننا وشركائنا وعملائنا في سفينةٍ واحدة لها نفس النجاح والتطلع لمستقبل مشرف بدأت أنواره بالبزوغ , وسنبقى كما عهدتمونا ملتزمين بالمعايير.. شغوفين بالابتكار والتمييز.. طامحين للأمام بتخطيطٍ مدروس وتطوير مستمر.. نطور الأرض ليتطور الإنسان .
 

رئيس مجلس الإدارة
طلال بن سليمان الغنيم